اتفاقية مستوى الخدمة

تماشياً مع توجهات المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية للارتقاء بخدمات منصة اعتماد المقدمة للمستفيدين، وانطلاقاً مما أُوكِل إليه من مهام ومسؤوليات، وبما يتوافق مع توجيهات القيادة الكريمة ببذل كل ما من شأنِه تقديم الخدمة للمستفيدين بأسهل وأيسر الطرق وبالسرعة القصوى. فقد حرص المركز على توفير خدمات إلكترونية عبر منصة اعتماد. وذلك بغرض تسهيل وتسريع إنجاز معاملات المستفيدين الرسمية عبر استخدام هذه الخدمات الإلكترونية.

الخصوصية وسرية المعلومات:

يبذل المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية كل جهوده لتقديم خدمات ذات جودة عالية لجميع المستفيدين، ويضع المركز سرية معلومات المستفيدين من جميع خدماته على قائمة الأولويات من خلال سياسة الخصوصية

التواصل والمشاركة:

تحتوي المنصة على قسم للمشاركة الإلكترونية، ويوفر هذا القسم فرصة لإبداء الرأي لمناقشة الموضوعات والتي تساعد في اتخاذ القرارات وصياغة القوانين للمساهمة في عملية التحول الرقمي، وتعزيز المحتوى المحلي وزيادة مشاركة المنشآت في التنمية الاقتصادية، ورفع مستوى الشفافية وكفاءة الإنفاق.
وتقدم المنصة المساعدة والدعم للمستفيدين بما يتناسب مع أكبر عدد من زوار الموقع، من خلال توفير محتوى مقروء، ومعلومات تفصيلية وروابط إلى بعض أشكال المساعدة مثل: الأسئلة الشائعة، وقنوات التواصل، والشكاوى والمقترحات، والبوابة الإرشادية وتلتزم المنصة بالتفاعل والاستجابة لرسائل وطلبات المستفيدين الواردة إليها من خلال صفحة تواصل معنا

معايير الخدمة الإلكترونية:

الزمن المستغرق والمتوسط الزمني للصفحة الرئيسية وكافة الصفحات الأخرى من حيث جاهزية الاستخدام:
  • الزمن المستغرق للصفحة الرئيسية: هو 2 ثانية على 50 مستخدم متزامنين مع تفعيل cache.
  • متوسط الزمن للصفحة الرئيسية: هو 0.4 ثانية على 50 مستخدم متزامنين مع تفعيل cache.
  • الزمن المستغرق لصفحة الخدمات الإلكترونية: هو 5 ثواني على 50 مستخدم متزامنين مع تفعيل cache.
  • متوسط الزمن لصفحة الخدمات الإلكترونية: هو 2 ثانية على 50 مستخدم متزامنين مع تفعيل .cache

نسبة الجاهزية 99.98%

مستويات تقديم الخدمات الإلكترونية

خدمات منصة اعتماد تقدم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع (24/7)
1- منافسات

  • استعراض المنافسات المطروحة (فوري)
  • استعراض قائمة المنافسات المستقبلية للجهات الحكومية (فوري)
  • شراء كراسة الشروط والمواصفات للمنافسة (فوري)

2- العقود

  • تسجيل عقد جديد (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية)
  • الاطلاع والموافقة على العقد (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ووزارة المالية)
  • سحب العقد (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ووزارة المالية)

3- المدفوعات

  • المطالبات المالية للعقود (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ووزارة المالية)
  • المطالبات المالية للفواتير (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ووزارة المالية)
  • المطالبات المالية الاستثنائية (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ووزارة المالية)

4- سوق اعتماد

  • إنشاء إتفاقية إطارية (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية)
  • إضافة المنتجات (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ودعم السوق)
  • شراء المنتجات (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية والمورد)

5- استبعاد مخالفات المقاولين

  • طلب استبعاد مخالفة (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ووزارة المالية)
  • استعراض الطلب (فوري)

6- الإركاب الحكومي

  • إنشاء أمر إركاب (أقل من عشر دقائق)
  • حجز تذاكر السفر (أقل من عشر دقائق)
  • إنشاء أمر إركاب عاجل (أقل من عشر دقائق)

7- الضمان البنكي

  • إصدار الضمان البنكي (8 ساعات عمل)
  • الإفراج التلقائي للضمان البنكي (16 ساعة عمل)
  • تعديل الضمان البنكي (8 ساعات عمل)

8- المديونات

  • استعراض المديونيات (فوري)
  • طلب إعفاء (يعتمد على إجراءات اللجنة)
  • طلب تقسيط (يعتمد على إجراءات اللجنة)

9- الميزانية

  • مناقلات الميزانية الداخلية (فوري)
  • المناقلات الخارجية (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ووزارة المالية)
  • مناقلات التعزيز (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ووزارة المالية)

10- إدارة الحسابات

  • القوائم المالية للجهات الحكومية (يعتمد على إجراءات الجهة الحكومية ووزارة المالية)

11- تحصيل

  • إنشاء الفواتير (فوري)
  • تعديل الفواتير (فوري)
  • إلغاء الفواتير (فوري)

12- إيراد

  • عملية تصنيف وتوريد (يستغرق حتى ساعتين)
  • استخراج تقارير الإيرادات (فوري)

13- بوابة المطورين

  • استعراض المنتج (فوري)
  • الاشتراك بالمنتج API (3 ايام عمل)
  • إدارة التطبيقات (فوري)

14- الاستعلام الذاتي عن الحقوق المالية (فوري)

15- الاستعلام الذاتي عن المدفوعات الحكومية (فوري)

16- التقارير والمؤشرات (فوري)

17- الدعم الفني للخدمات الالكترونية (3 ايام عمل)

18- الشكاوي (3 ايام عمل)

*الزمن الكلي يشمل زمن الاستجابة
*في حال عدم الاستجابة خلال المددة المحددة، يرجى التصعيد عبر نموذج تواصل معنا الإلكتروني