خطوات الخدمة، لمستخدم القطاع الخاص (الموردين والمقاولين):
1- تسجيل الدخول على منصة اعتماد
2- الدخول على خدمة إدارة الضمانات البنكية
3- اختيار نوع الضمان المطلوب اصداره (ضمان ابتدائي، أو ضمان نهائي)
4- النقر على طلب إصدار ضمان بنكي جديد
5- تعبئة بيانات الضمان البنكي اللازمة واختيار اسم البنك
6- الإنتقال إلى صفحة سداد رسوم الطلب
7- يتم ارسال الطلب إلى البنك المحدد واتخاذ الاجراء اللازمة
8- بعد موافقة البنك واصدار خطاب الضمان، يمكن استعراض الضمان البنكي من خلال المنصة
9- يقوم النظام تلقائيا بارسال نسخة إلى نظام المنافسات وارفاقه كضمان بنكي الكتروني ضمن مرفقات العرض المالي للمورد.
خطوات الخدمة، لمستخدم القطاع البنكي:
1- تسجيل الدخول على منصة اعتماد
2- الدخول على خدمة إدارة الضمانات البنكية
3- استعراض طلبات اصدار الضمانات البنكية المستقبلة من الموردين واختيار الطلب
4- استعراض تفاصيل الطلب واتخاذ احد الاجراءات التالية:
- الموافقة على الطلب
- رفض الطلب
- طلب معلومات اضافية من المورد
5- في حالة الموافقة على الطلب، ينتقل مستخدم مدقق البنك إلى صفحة ادخال بيانات خطاب الضمان المصدر من البنك وارفاق نسخة من خطاب الضمان
6- يقوم النظام تلقائيا بارسال نسخة إلى نظام المنافسات وارفاقه كضمان بنكي الكتروني ضمن مرفقات العرض المالي للمورد.
خطوات الخدمة، لمستخدم الجهة الحكومية:
يمكن لمستخدم الجهة الحكومية استعراض الضمان الابتدائي في حالات معينة للمنافسة المرتبطة بها.
يمكن لمستخدم الجهة الحكومية استعراض الضمان الابتدائي من خلال (نظام المنافسات، أو منصة الضمان البنكي)
يمكن لمستخدم الجهة الحكومية استعراض الضمان النهائي من خلال منصة الضمان البنكي
آلية الدخول على منصة الضمان البنكي لمستخدم الجهة الحكومية:
1- تسجيل الدخول على منصة اعتماد
2- الدخول على خدمة إدارة الضمانات البنكية
3- استعراض الضمانات الابتدائية والنهائية وإمكانية ادارتها (كمثال: افراجها، تعديلها)
- يجب على مستخدم القطاع الخاص والقطاع المالي والمصرفي ان يمتلك اشتراك سنوي فعّال على منصة اعتماد
- يجب على المستخدم الحصول على الصلاحية اللازمة من خلال نظام إدارة المستخدمين (اسم الصلاحية: إدارة الضمانات البنكية)