خطوات الخدمة، لمستخدم الجهة الحكومية:
1- تسجيل الدخول على منصة اعتماد
2- الدخول على خدمة إدارة الضمانات البنكية
3- استعراض الضمانات الابتدائية والنهائية واختيار الضمان المرغوب بتعديله
4- استعراض تفاصيل الضمان والنقر على خيار طلب تعديل الضمان
5- اختيار نوع التعديل (مبلغ ، تاريخ انتهاء) وتعبئة البيانات اللازمة
6- ارسال الطلب إلى القطاع الخاص (الموردين والمقاولين)
خطوات الخدمة، لمستخدم القطاع الخاص (الموردين والمقاولين):
1- تسجيل الدخول على منصة اعتماد
2- الدخول على خدمة إدارة الضمانات البنكية
3- استعراض الطلبات الواردة واختيار طلب التعديل المنشأ من الجهة الحكومية
4-تعبئة البيانات المرغوب تعديلها ومن ثم الموافقة أو الرفض على الطلب
5- الانتقال الى صفحة سداد رسوم الطلب
6- يتم ارسال الطلب إلى البنك المصدر للضمان لتعديله
خطوات الخدمة، لمستخدم القطاع البنكي:
1- تسجيل الدخول على منصة اعتماد
2- الدخول على خدمة إدارة الضمانات البنكية
3- استعراض طلبات تعديل الضمانات البنكية المستقبلة من الموردين واختيار الطلب
4- استعراض تفاصيل الطلب واتخاذ احد الاجراءات التالية:
- الموافقة على الطلب
- رفض الطلب
5- في حالة الموافقة على الطلب، ينتقل مستخدم مدقق البنك إلى صفحة ادخال بيانات خطاب ملحق تعديل الضمان المصدر من البنك وارفاق نسخة من ملحق تعديل خطاب الضمان
6- يمكن استعراض جميع ملحقات الضمان البنكي من خلال الدخول على تفاصيل الضمان واستعراض جميع الملحقات وتحميلها.