1- اختيار خدمة طلب تعديل عقد أو تعميد من قبل مسؤول إدارة المشتريات بالجهة الحكومية
2- اختيار أحد العقود أو التعميدات واستعراض كامل تفاصيله واختيار خدمة الإجراءات على العقد
3- اختيار طلب تعديل بالزيادة واختيار زيادة قيمة ومدة
4- إدخال جميع البيانات المطلوبة وارفاق جميع المستندات الداعمة وإرسالها للاعتماد من قبل المورد المسجل، ومن ثم المراقب المالي بالجهة الحكومية
عقد مسجل معتمد وفعّال
1- مرفق محضر التمديد
2- مرفق موافقة مسؤول تعديل العقد أو التعميد
3- ملفات داعمة لسبب الاستثناء (في حال كانت قيمة العقد بعد التعديل اكبر من قيمة العقد الاصليه بأكثر من 10%)